دور افلام الكرتون والصور المتحركة 3D في عرض المنتجات

إن افلام الكرتون، هي وسيلة فعالة لتوصيل رسالة الشركة لعملائها   بحيث   تتحد عناصر النص والموسيقى والرسوم المتحركة لتكوين صورة لفكرة الشركة للتعريف بمنتجاتها للعملاء

    تهدف الرسوم المتحركة إلى التفاعل مع الجمهور وحملهم على اتخاذ إجراء أو شراء شيء ما أو التعرف على المنتجات بطرق جديدة.

يمكن أن يكون صنع الرسوم المتحركة عملية معقدة وطويلة ، لكن النتيجة النهائية تستحق العناء ، خاصة إذا كان هناك رغبة في رؤية منتجات الشركة وهي تتحرك

لذا يجب معرفة   الجمهور المستهدف. وعلى الرغم من أن الرسوم الكرتونية عادة ما تستهدف الأطفال ، إلا أن هناك العديد من الرسوم الكرتونية التي تستهدف المراهقين والبالغين لذا يساعد عمر العملاء المستهدفين والتركيبة السكانية للجمهور في تشكيل أفكار الفيديو المقدم

 ويراعى العمل حسب الخبرة ويروي العديد من رواة القصص قصصًا بناءً على الأحداث والمشاعر والعلاقات المستوحاة من تجارب حياتهم الشخصية والقيام بعمل قائمة بجميع أحداث الحياة المحتملة التي يتضمنها منتجات الشركة والتي يمكن أن تشكل الفكرة الأصلية للرسوم المتحركة.

    إن صناعة رسماً كاريكاتورياً  أو استخدام فكرة مضحكة في الأصل لعمل شريط فكاهي او استخدم الخيال لإنشاء هيكل سردي جديد تمامًا ، طالما أن الفيديو يقدم  تفاصيل كافية للقصة حتى يتفاعل معها العملاء لمساعدتهم على اختيار المنتج المناسب لهم

   و يمكن أن تكون التفاصيل المميزة في القصة موضوعات تجذب معظم الناس ، 

لذا اختيار شخصية كرتونية مناسبة و ممثل صوتي مناسب للتحدث بجمل تصف المنتج  

    و. يتحرك الفم بطرق مختلفة اعتمادًا على الوحدات اللفظية المختلفة ، ورسم حركات الفم المختلفة بشكل معقول لمطابقة أي صوت يتم اضافته

بحيث يتم تسجيل تقرير بسيط عن المنتجات و يتم تجنب كتابة السيناريو الرسمي ، لكن سيظل هناك حاجة إلى كتابة سرد بسيط عن المنتج لمتابعة القصة وأجزائها المختلفة.

    قبل البدء في عملية الإنتاج لابد من كتابة سلسلة من المسودات  ثم وضعها جانبًا والرجوع إليها بعد يوم أو يومين لمعرفة ما إذا كان يمكن تحسينها وجعلها أكثر كفاءة.

إن الرسوم المتحركة هي عرض سريع لسلسلة من الصور ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد لخلق وهم بالحركة وهي الوهم البصري للحركة التي تحدث بسبب ظاهرة ثبات الرؤية ، ويمكن إنشاء الصور المتحركة وعرضها بطرق مختلفة ومن الطرق الشائعة مشاهدة الحركة على أنها فيلم أو فيديو. يوجد حاليًا عدة طرق أخرى لعرض الرسوم المتحركة أيضًا. 

ان مدى الروعة المرئية لأفلام الرسوم المتحركة الحديثة ، تلك الأفلام التي يظهر لنا فيها رسامو الرسوم المتحركة قوتهم الإبداعية بحبكة رائعة وتأثيرات لا تُنسى ، 

مما يوفر تسويق تجاري والكتروني على نطاق واسع وفيه يحول الأفكار المكتوبة والمرسومة إلى واقع ثلاثي الأبعاد مذهل 

أصبح إنتاج أفلام الرسوم المتحركة ومحتوى الفيديو الترويجي أحدث اتجاه في حملات التسويق الإلكتروني بفضل قوتها المثالية لاستهداف العملاء وبناء قاعدة عملاء واسعة وهذا يزيد من استعداد الشركات في جميع قطاعاتها لاستخدامها كأداة تسويقية فعالة. هذا هو المكان الذي تلعب فيه أفلام الرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد دورًا ، حيث إنها جزء أساسي من مقاطع الفيديو الترويجية ، حيث يكون بها دائمًا إضافة إلى قصة مثيرة للاهتمام

 ، لا سيما في المنتجات التي تعرض على مواقع الويب وأفلام التسويق ؛ حيث يتم استخدامها لشرح فوائد المنتجات والخدمات بطريقة بسيطة وممتعة. على الرغم من البساطة التي تظهر بها الرسوم المتحركة والرسومات ، فإن تأثيرها يتجاوز الألوان والتصاميم الجذابة والمبهجة.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل أفلام الرسوم المتحركة هي الوسيلة الإعلانية الأكثر فاعلية عند مقارنتها بالوسائط المرئية الأخرى

أفلام الرسوم المتحركة هي أفضل طريقة إعلانية لجذب انتباه العميل مع تزايد إلهاء مستخدمي الإنترنت ، خاصة عند مشاهدة مقاطع الفيديو أو قراءة مقال على الإنترنت ، ظهوى أفلام الرسوم المتحركة كوسيلة لجذب انتباه المشاهد من النظرة الأولى وجذب انتباهه بمحتواها حتى اللحظة الأخيرة ؛ إنه يثير الفضول ويثري خيال الجمهور ويقنع بأسلوب أنيق حتى نهاية القصة.

من أهم مزايا استخدام أفلام الرسوم المتحركة على شبكات التواصل الاجتماعي عملية التحضير لها تكون أقل تعقيدًا وأقل تكلفة ، على عكس الفيديو المباشر.

يتأثر تصميم أفلام الرسوم المتحركة والرسوم المتحركة يوميًا بتطور الابتكارات التكنولوجية و تصميم مزيج من الرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد لتحقيق التوازن المثالي بين أبعاد العمق البصرية

فيديوهات افلام الكرتون والصور المتحركة 3D  التي تستخدم الواقع الافتراضي تجعل تقنية الواقع الافتراضي القصة المرئية جذابة من أجل إضفاء الحيوية عليها

تحريك الرسوم ثلاثية الأبعاد باستخدام الكمبيوتر لعرض منتجات الشركة وتجعل الرسومات تختلف من جودة كاملة منخفضة إلى واقعية جدا ويزيد من خيال العميل لجعله يتعلق بالمنتج وبالتالي زيادة المبيعات

 

ان نشر افلام الكارتون الخاصة بالشركة أو موقع الويب ، سواء كان رسما كاريكاتوريا قصيرا أو محاولة صنع اسم في عالم الرسوم المتحركة ، ثم تحميل نسخة من الفيلم إلى موقع الويب الخاص بالشركة ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي 

 والاتصال بشركة توزيع أو شركة رسوم متحركة أو محطة تلفزيونية من أساليب التسويق للاعلان التجاري الخاص بالشركة

  و  ستقوم شركة التوزيع المحتوى وتحديد مدى إمكانية تسويقها ، وبعد ذلك إذا قررت قبول تسويق الرسوم المتحركة الخاصة بموقع الويب ستعلم الشركة بخطة التوزيع والأرباح المقدرة. في هذه المرحلة ، يمكن طلب خطاب توصية رسمي وعرضه على المستثمرين المحتملين لإعطائهم فكرة أن الموزع جاهز لعرض الرسوم المتحركة الخاصة بالمنتج

    قد يسمح الانتقال إليهم مباشرة من قبل شركة الرسوم المتحركة بالموافقة على عرض الرسوم المتحركة وتوزيعها ، 

ومن خلالها يمكن تسليط الضوء على خصائص المنتجات

تعد حقوق النشر أو العلامة المائية التي نضيفها إلى المحتوى المرئي المتحرك الخاص بالشركة مهمة جدًا لإبلاغ مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي بمصداقية المحتوى الذي تقوم. الشركة بإنشائه.

            وهناك لمزيد من المنصات تدعم الفيديو ، ويفضل الناس الحصول على المعلومات عن المنتجات بهذه الطريقة. و فيأظهرت الدراسات أن 40٪ من المستهلكين قالوا إنهم يفضلون مشاهدة مقطع فيديو تسويقي على قراءة نفس المعلومات مكتوبة

تتوفر الرسوم المتحركة كمزيج من شيئين ؛ ما يتم تقديمه للعميل وكيف يساعد في سرد ​​قصة العلامة التجارية.

يقوم بتصفية المعلومات عن المنتج لتسهيل فهم الأفكار حيث أن الاتصال المرئي يهدف إلى كيفية معالجة الدماغ للمعلومات فالمعالجة البصرية للمعلومات لحظية.”

لذا فان عنصر سرد القصص المرئي مع الرسوم المتحركة يساعد في تقسيم المعلومات المعقدة إلى أجزاء تسمح بنقل الرسالة بسهولة ووضوح.

و أظهرت دراسات مختلفة أن المحتوى طويل التنسيق يؤدي بشكل أفضل من حيث تحسين محركات البحث.و تدرك الشركات أن العلامات التجارية تحتاج إلى إنتاج محتوى طويل وعالي الجودة 

تبين أن الرسوم المتحركة جذابة – في الواقع ، قال Twitter إن التغريدات التي تحتوي على صور GIF تلقت تفاعلاً أكبر بنسبة 55٪ من التغريدات التي لا تحتوي على صور GIF.

ووفقًا لـ Brightcove ، يولد الفيديو الاجتماعي مشاركات أكثر بنسبة 1200٪ من النص والصور المجتمعية.

Similar Posts