جلب العملاء عن طريق تصوير المنتجات


 إن إختيار الصور الحقيقية والمهنية للمنتجات يجذب العملاء لشراءها

تصوير المنتج هو استخدام أدوات وتقنيات معينة لالتقاط صور متعددة توضح جوانب المنتجات المباعة من خلال المتجر عبر الإنترنت ، من أجل الخروج بجودة تجذب المشتري 

حيث أن للصور قوة وتأثير كبير على المشتري في قرار شراء المنتج ، وهناك حقائق ونظريات مثبتة تشير إلى أن صور المنتجات تلعب الدور الأكبر في بيع المنتجات 

وتظهر بعض الإحصائيات أن 90٪ من المعلومات تصل إلى الدماغ بشكل أفضل من خلال المواد المرئية مثل الصور ومقاطع الفيديو.

وتشير الإحصائيات أيضًا إلى أن 93٪ من المتسوقين يعتبرون ظهور المتجر عبر الإنترنت ، و صور المنتجات ، أحد أهم العوامل التي تؤثر على قرار شراء المنتجات

طريقةتصويرالمنتجات:

 التحقق من مواقع المنافسين لمعرفة الزوايا واللقطات التي يستخدمونها لإلهام أفكار التصوير لمنتجات مماثلة من منتجاتك.

 البحث عن الصور في الانترنت عن المنتج الخاص بالشركة ورؤية العديد من أفكار التصوير الفوتوغرافية للمنتجات المماثلة.

البحث عن المنتديات وشبمات التواصل الاجتماعي التي تحتوي على الشريحة المستهدفة ؛ لمعرفة الأسئلة التي يتم طرحها حول المنتج، ومحاولة الإجابة على هذه الأسئلة في الصور.

 الاتصال بالشركة المصنعة وسؤالهم على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول منتجات الشركة.

ومحاولة أيضًا الإجابة على هذه الأسئلة باستخدام الصور.

من الأدوات اللازمة لتصوير المنتج ما يلي:

 الكاميرا 

 الكاميرا هي الأداة الأولى وليس بالضرورة أن تكون كاميرا احترافية باهظة الثمن خاصة في البداية ، و يمكن أيضا التقاط الصور من كاميرا الهاتف الذكي وذلك نظرًا لأن كاميرات الهواتف الذكية قد تطورت بشكل كبير وقابلة للمقارنة مع الكاميرات الاحترافية.

يتم ضبط  اع الهاتف الذكي دادات  وفقًا للإضاءة المتاحة

وتعتبر الإضاءة أهم عامل في التقاط صور رائعة ولا يوجد شيء أفضل أو أقوى من الضوء الطبيعي أي ضوء الشمس لإضاءة المنتج.

في حالة عدم توفر الإضاءة الطبيعية ،يممن استخدام حلقات الضوء وهي حلقات من الإضاءة تدور حول الكاميرا وتستخدم في التصوير الفوتوغرافي لتوفير أكبر قدر من الضوء حول العدسة 

تلعب الخلفية دور اساسي لتقديم المنتج بشكل جذاب وتكون الخلفيات البيضاء أفضل بكثير من الألوان الاخرى ويتم تصوير المنتج من عدة زوايا.

كل هذه الادوات ستساعد في الحصول على أفضل نتيجة لصور المنتجات وجذب انتباه العملاء

يوجد أكثر من نوع من صور المنتجات ، ولكن هناك نوعان أو أشكال أكثر شهرة تستخدمها جميع المتاجر الإلكترونية ، وهما كالتالي:

 صورة المنتج فقط:

يتم إنشاء هذا النوع من الصور بخلفية بيضاء أو ملونة ومن زوايا مختلفة 

صورة للمنتج في صورة السياق:

هذا النوع من الصور هو صورة المنتج أثناء استخدامه  وتكون في شارع أو في الاستوديو أو بدون خلفية ، وعادة ما تكون هذه الصور جذابة ولكنها ليست جذابة مثل النوع الأول من الصور التي تظهر المنتج بهذه الصورة فقط. هذا النوع يكون مناسب لشبكات التواصل الاجتماعي أكثر من المتاجر الالكترونيه عبر الإنترنت.

ويراعى الاهتمام بحجم الصورة ، لأنه إذا كانت الصور أكبر من الحجم المطلوب ، فهذا يزيد من وقت التنزيل ، مما يؤثر سلبًا على معدل المشاهدة ويجعل العملاء يفرون من المتجر الالكتروني خوفًا من ضياع وقت تحميل الصفحة 

تصوير المنتجات بطريقة مناسبة لاستخدامها

هو نوع من التصوير يستهدف العملاء بشكل مباشر ، يتم من خلاله تقديم المنتجات بوضوح وبالتالي خلق جو مميز. يهدف هذا النوع من التصوير إلى توضيح كيفية استخدام المنتج وكيف يمكن أن يتكيف مع نمط حياة العملاء

تصوير المنتج لشبكات لتواصل الاجتماعي

يعتبر هذا النوع من التصوير الفوتوغرافي للمنتجات هو الأكثر شهرة ، وذلك لأن وسائل التواصل الاجتماعي من جميع الأنواع تمنح مساحة تفكير إبداعية رائعة لتجربة جميع السبل الممكنة في العرض

تصوير المنتج لموقع الويب 

على الرغم من أن صور الصفحة الرئيسية هذه مخصصة للمنتجات فقط ، إلا أنها يمكن أن تكون السبب الرئيسي الذي الذي يساعد في الحصول على المزيد من الزيارات إلى موقع الويب وتحقيق المزيد من المبيعات والأرباح.

إن التقاط صور احترافية لمنتج على موقع الويب سيساعد على زيادة المبيعات وتحويل الزائرين إلى عملاء ، وذلك لأن الصورة المرئية للعميل هي جزء أساسي من حصول العميل بالفعل على المنتج. لزيادة حصة المبيعات. 

الصورة وحدها قادرة على التواصل والتأثير على مشاعر العميل وقراراته أكثر من أي محتوى مكتوب.

      لأنه أول ما يجذب انتباه العملاء ويزيد فضولهم لمعرفة المزيد عن هذا المنتج.

      تساعد الصور الأشخاص على فهم منتجات الشركة بشكل أفضل. أحد الأشياء التي تفتقر إليها تجربة التسوق عبر الإنترنت هو أن العملاء يفوتون فرصة التواصل الفعلي مع المنتج ، مما يوفر للعملاء المعلومات والتفاصيل التي يحتاجون إليها. عندما يتمكن العملاء من الوصول بسهولة إلى المعلومات التي يريدونها ، فمن المرجح أنهم سيعودون لمعرفة المزيد.

      تضيف الصور الجيدة قيمة إلى العلامة التجارية للشركة وتجعلها معروفة بشكل أفضل بطريقة بسيطة وفعالة.

      وتمنح الاهتمام بتقديم تفاصيل منتجات الشركة بطريقة جذابة وبميزة تنافسية كبيرة.

ولتحقيقميزةتنافسيةينبغيمراعاةالاتي

اختيار عددًا معينًا من الصور.

يجب مراعاة عند التخطيط للتصوير الفوتوغرافي لمنتجات الشركة  تحديد عدد الصور المراد عرضها لكل منتج على موقع الويب 

إذا كان موقع الويب به العديد من المنتجات يجب الوضع في الاعتبار عرض على الاقل ثلاث صور لكل منتج على حدة

استخدام كل صورة لإبراز فوائد المنتج

بالإضافة إلى الكيفية لعرض صور متعددة  لإظهار ميزات المنتج.

 عرض جميع الألوان والأنماط للمنتج

جعل الصور ممتعة

كلما زادت جاذبية التصوير للمنتجات ، زادت احتمالية بيعها

اعادة استخدام الصور.

إذا تم التقاط صور المنتج بشكل صحيح وبجودة عالية ، يمكنك إعادة استخدام تلك الصور عبر وسائل عرض مختلفة

ان يكون متماسكاً.

بحيث تتطابق جميع العناصر المصورة من حيث اللون والارتفاع والشكل.

الوعي بالمسافات والأبعاد

يعد التكوين العام للعناصر وإدراك المسافات والأبعاد أمرًا ضروريًا في أي نوع من أنواع التصوير الفوتوغرافي الثابت.

لذا يجب توزيع عناصر الصورة بطريقة تراعي أبعاد وحجم ظهور العناصر بجانب بعضها البعض وبجوار المنتج ،

مع الحرص على ألا تبدو أكبر من اللازم.

إن القيام بتصوير المنتجات باحترافية وعرضها للبيع في موقع الويب

سوف تساعد في إصلاح الخلل الأكثر شهرة في التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت ؛

وهو عدم قدرة المشتري على لمس المنتج ورؤيته بشكل طبيعي. 

وثبت أن عمليات إرجاع المنتجات تعود إلى حقيقة أن المنتج لا يشبه الصور الموجودة في المتجر.

أي يمكننا القول أن صور المنتج هي أحد أهم العوامل التي تؤثر على قرار العميل بشكل كبير 

بصرف النظر عن تأثير صور المنتج على قرار العميل ، تساعد صور المنتجات الاحترافية والمتميزة في تحقيق العديد من الأهداف التجارية والتسويقية 

يمثل تفاعل العملاء مع الصور 80٪ من تفاعلهم مع المنتجات المعروضة.

      وال 20٪ المتبقية هي تفاعل العميل مع العبارات والكلمات التي تشرح هذه المنتجات.

     و  كلما زادت جودة الصور ووضوح تفاصيلها ، زادت إيجابية نشر المنتجات ، وتحقيق معدلات مبيعات أعلى وتفاعل أفضل مع العملاء.

Similar Posts